Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Wednesday, June 30, 2010

بكل سرور




انطلقت في يناير 2009، وكانت متميزة منذ اليوم الأول، أثبتت وما زالت تثبت نجاحها، أعادت للطيران الكويتي سمعته التي ذهبت أدراج الرياح... انها الخطوط الوطنية.

أحببت اليوم أن أكتب عنهم، إعجاباً بهم، ولأنهم يستحقون المديح والثناء، فحياتنا ليست كلها انتقادات وسخط. وبما أني قد وعدت بأن أقلل "الجرعة" السياسية في المدوّنة، فلكي أثبت حسن نواياي ها أنا أبدأ أول بوستات المدوّنة الجديدة بعيداً عن السياسة.


 
أكتب اليوم عن هذه الشركة عن تجربة حقيقة، وليست مجرد كتابة إنشائية. فقد سافرت على متن طيران الوطنية مرتين، وفي كلا المرتين استمتعت حقاً بالرحلة، فكما كانت تقول دعايتهم أن التحليق بالهواء أمر ممتع فاستمتع به، فقد كانوا "عند كلمتهم"، وكما يقول شعارهم "بكل سرور"، فهم حقاً يعاملونك ويضيفونك بكل سرور.

 
بداية لنبدأ من مبنى الشيخ سعد العبدالله للطيران، فرحلات الوطنية لا تنطلق من مطار الكويت الدولي كبقية الشركات، بل تنطلق من مكان آخر، وهذه بحد ذاتها ميزة وليست عيب كما يراها البعض وأبين لكم لماذا.





يقع مبنى الشيخ سعد للطيران على طريق صبحان، والوصول إليه جداً سهل، أسهل مما تتصورون، فبمجرد اقترابكم من صبحان، ستجدون الكثير من هذه اللوحات التي سترشدكم إلى المبنى.




ما يميز هذا المطار أنه خفيف جداً وغير مزدحم، بعكس مطار الكويت الذي يكتض بالمسافرين مما يجعل رحلتك تبدأ "بعوار راس" و"رفعة الضغط".

ما ان تصل إلى أبواب المطار حتى يستقبلك موضفوا الشركة بابتسامتهم العريضة وبملابسهم البنفسجية الأنيقة، ويقومون بإرشادك إلى كاونتر وزن الأمتعة.

وبعد أن تنتهي من وزن أمتعتك -بدون زحمة- تتوجه إلى صالة الإنتظار الصغيرة، المكونة من مجموعة من الكراسي محاطة بمحلين أو ثلاثة كمحلات المطار التي تبيع المواد الغذائية والسجائر وغيرها. وفي الطابق الأعلى تجد مقهى ستاربكس مع مجموعة كبيرة ومريحة من الكراسي للإنتظار.

وحين تنتهى لحظات الإنتظار تنتقل إلى الطائرة، والتي يستقبلك عند بوابتها المضيفين بابتسامة ودودة.




تجلس على كرسيك وأنت تستمع إلى أنغام الموسيقى الهادئة القادمة من سماعات الطائرة، وتستمتع بمنظر الكراسي الجلدية البيجية النظيفة المزينة باللون البنفسجي.

وقبل أن تنطلق الطائرة تدور المضيفات بعبوات الماء البارد، وقبل أن تنزل يودعونك بقطع الشوكولا اللذيذة، وما بين هذا وذاك تعيش ملكاً في الطائرة متمتعاً بخدمة فايف ستارز لا تحلم أن تجدها حتى في الدرجة الأولى في الخطوط الجوية الكويتية !

ولا أريد أن أتحدث عن جودة الطعام المقدم على متن الطائرة، والخدمات الأخرى الكثيرة مثل ميزة التحدث بالهاتف النقال أثناء الرحلة.


وطبعاً قبل كل ذلك، يجب ألا نغفل الأسعار التنافسية لتذاكر الخطوط الوطنية، فأسعارها تقترب كثيراً من أسعار طيران التوفير، والكثير يعتقد أنها من فئة طيران التوفير لرخص أسعارها.

نقطة أخيرة لا أود نسيانها، وهي مدى سهولة الحجز عن طريق موقعهم الإلكتروني، ومع أني من الناس الذين لا أفضل الحجز أو الشراء عن طريق الانترنت، إلا أن مدى سهولة الحجز عن طريق موقعهم دفعني للحجز عن طريقه.


كل ما كتب في الأعلى حقيقي، وعن تجربة شخصية، وليست دعاية أو كلام جرائد، وأعلم أن هناك الكثير لم يجربوا الإستمتاع بالسفر على متن الخطوط الوطنية، ولكن أتمنى أن يجربوها ليعرفوا الفرق، ويعرفوا مدى صدق شعارهم.

 
 
le Koweit

7 comments:

عاضـه said...

Le Koweit صبحك الله بالخير

غير الكويتيه لا تدور
اسمها يجبرك انك تطير عليها
تحياتي

عاضـه said...

Le Koweit ترا صعبه نناديك ب
متعود على حقوقي
اشلون الحين ؟ :))

le Koweit (حقوقي سابقاً) said...

عاضة/

صبحك/مساك الله بالنور والسرور

يمعود عاد شماخذين من الاسم
لا مواعيد مثل العالم
ولا معاملة سنعة
وكراسي مشققة وطيارات مسكربة
خلنا ساكتين بس :)


طال عمرك نادني باللي يعجبك
تبي لو كويت حاضر
تبي حقوقي هم حاضر
حتى لو بتناديني محمد
اللي يعجبك :)

alsyasya said...

عن نفسي ولا مرة جربتها واصلا لما اسافر ما ادري على اي طيران اسافر المهم بسافر وبس لوووول

بس إما الخليجية او الكويتية او البريطانية بس هذيل اللي جربتهم

لكن هالمرة بقول حق اهلي يحجزون على الوطنية نجربها على الاقل

شوقتنا الصراحة :)

المفروض طيران الوطنية يعطونك نسبة من ارباحهم بعد سويتلهم دعاية :D

قواك الله

le Koweit (حقوقي سابقاً) said...

السياسية/

لا انا من النوع اللي اهتم بالطيران
وكل اللي جربتهم احسن من الكويتية

جربيها وادعيلي


واحد من الشباب قبل شوي يوم شاف البوست
قال ها الوطنية معطينك شيك الظاهر
لووووول

حياج الله

Crazy Girl in aGood Way said...

اممممم ماتروح المانيا لووووول


كرهت الكويتيه وفشلهم ونفس الموظفين اللي مالهم خلق ... ذكرتني مرة وحده يمي طلبت من المضيف ينزل لها جنطه من فوق قالها سوري ظهري يعورني هههههههههه

والكويتيه بالسنه اطير عليها اكثر من ثلاث مرات وكل مرة اكتب شكوى واحط ايميلي وعنواننا وقصه حياتي ولا يوصلني اعتذار ولا شي :(


الوالده ماتطير من الكويت الا على الكويتيه تقول تدل الدرب لوووول

الميزة الوحيده لها الدايركت .. مااواطن شي اسمه ترانزيت حتى لو كان الطيران احسن وارخص

جربت الجزيرة زوينه وجربت ناس احس طيارتهم ملزقينها تخوف هههههه

الوطنيه مفكرة فيها باذن الله

وشكرا جزيلا

le Koweit (حقوقي سابقاً) said...

كريزي/

لا للاسف ما تروح المانيا لووول

الكويتية انا غسلت ايدي منها من زماااان
سبع مرات احداها بالتراب
والله الطيران السيرلانكي احلى من الكويتية بواااااجد!

بس انصحج بالوطنية لا تطوفج :)

حياج الله