Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Saturday, September 04, 2010

زبـدة لقاء سمو الرئيس




انتهى للتو لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي كان على تلفزيون الكويت، وسيعاد غداّ في الساعة 2,30 ظهراً لمن يريد مشاهدته.


قبل أن أعلق على اللقاء سأضع بين أيديكم زبدة اللقاء من خلال بعض الجمل والعبارات التي قالها سموّه لتجعلكم معي في الصورة.



* صعودي المنصة لمواجهة الاستجواب لا فضل فيه ولا منة.



* حرية الصحافة أمر ضروري ويجب أن يقابلها مسؤولية.



* أطلب من وسائل الإعلام الالتفات عن مثيري الفتن.



* تفاعل المواطن أمر مطلوب لتطبيق القانون.



* ديوان المحاسبة هو مسطرتي.



* امتلك القدرة على الرد على الانتقاد ولكني شخصية عامة يجب أن أتقبل النقد.



* لا أرضى لأحد أن تمس كرامتي ولذلك لجأت للقضاء.



* هل استـُخدم هذا التجريح وهذه الحملات المنظمة مع أسلافي؟



* أنا أب ولدي أحفاد يقرؤون ويرون ما يكتب ويثار عني من تجريح وإساءة.



* كويت اليوم كويت جديدة يصعد بها رئيس الوزراء إلى المنصة، وكويت لا يهدف بها رئيس الوزراء إلى كسب تأييد نيابي، وكويت بها انفتاح إعلامي من بلاك بيري وايفون ومدونات.



* يجب ألا نجزع من حرية الرأي مادامت في ظل القانون والدستور.



* ستصرف الحكومة مبالغ ضخمة لتطوير البنى التحتية والخدمات.



* انجزنا بالتعاون مع المجلس خلال الأربع سنوات الماضية أكثر من 70 قانون.



* لا ننسى أن الكويت صغيرة وبحاجة دائمة إلى تدعيم علاقاتها مع الدول الصديقة.



* اتفقنا مع الدول الآسيوية لتوفير الأمن الغذائي خلال السنوات القادمة.



* يجب ان نستعد من الآن لأي أزمة غذائية في المستقبل.



* انتيغوا وبربودا (من جولة أمريكا اللاتينية) 86 ألف نسمة لكنهم سيدخلون قريباً لمجلس الأمن وسيكون لهم صوت كالدول الكبرى.



* لولا أن دخل علينا شهر رمضان لاستمرت الرحلات والجولات.



* ذهابي إلى مالطا بأمر من سمو الأمير، ووفاء لرئيسها، وقد لاقى استحسان رئيس الأساقفة المالطي.



* اقرأ ما يكتبه الشباب في المدونات، ويـُنقل إلي ما يكتبونه.



* البعض منهم يتفوق في كتاباته وأسلوبه حتى على الكتّاب الكبار.



* أتمنى أن أساهم في خلق ثقافة تقبل النقد برحابة صدر دون التعدي على أحد.



* لن نتأخر عن الاستثمار في التعليم لأن التنمية الحقيقية هي تنمية الانسان الكويتي.



* يجب أن نحرص على غرس التفاؤل وإحياء الأمل بالناس ويجب ألا نقتل الحلم في نفوسهم.



* لا تجزعوا من تباين الآراء واختلافها.



* إذا كانت هناك مشاكل في تطبيق الديمقراطية فعلاجها من خلال الديمقراطية نفسها.





 
 
 
 
كان هذا ما جمعته من زبدة ما قاله سموّه خلال اللقاء، ولعل أول ما لاحظته أن إجابات الشيخ ناصر المحمد كانت أفضل مما توقعت، وأن أسئلة مقدم ومعد البرنامج (عبدالحكيم السبتي) كانت أيضاً أفضل مما توقعت.
 
حسناً أعترف أني كنت أتوقع لقاء أشبه ما يكون بتمثيلية، وكنت أتوقع أسئلة إنشائية تحوي في داخلها تمجيد لسمو الرئيس، وكنت أتوقع إجابات إنشائية هي الأخرى لا تحمل معنى لا ظاهرياً ولا باطنياً، ولكني فوجئت بمستوى اللقاء الجيد وبالأسلئة التي ناقشت معظم القضايا المهمة، وبالأجوبة التي كانت صريحة إلى حد كبير.
 
أسعدني أن رئيس الوزراء يقرأ ويتابع المدونات بنفسه، فهذا إن دل على شيء يدل على نجاح المدونات الكويتية، وأن أصواتنا تصل إلى رئيس الحكومة مباشرة وبدون وسيط، وهذا بحد ذاته خطوة كبيرة في طريق التقدم.
 
 
شاهدت اللقاء وبذهني صورة معينه عن رئيس الوزراء، وانتهيت من اللقاء وأنا أعترف أن الصورة تغيرت، وأعتقد أن مثل هذه اللقاءات ستجعل الناس تتعرف أكثر على رئيس الوزراء وأنه مواطن يعيش بيننا لا يعيش في برج عاجي كما يتصور البعض.
 
ولكن، صحيح أن بعض ما قاله سمو الرئيس قد لا يكون صحيح تماماً، وقد يكون به بعض الإنشائية وبعض الجمل التي حوت "سـ نفعل" و"سـ نقوم"، ولكن هذا لا يمنع أن اللقاء كان جيداً.
 
 
وحتى لا أكون معارضاً من أجل المعارضة فقط، وإنما معارضاً من أجل مصلحة الكويت فقد كتبت هذه الكلمات في حق اللقاء وفي حق رئيس الوزراء.

25 comments:

Sami said...

ـ اتفق معاك ...الله يعطيك العافيه

الراية said...

تسلم اخوي لو كويت على زبدة اللقاء وانا كنت اتمنى اتابع اللقاء ولكن انت عارف كل عام وانت بخير العيد واشتغلت مشاوير ودني السوق وحنه

عمومال لفت انتباهي هذي الفقره من اللقاء ( اقرأ ما يكتبه الشباب في المدونات، ويـُنقل إلي ما يكتبونه)

مالشي ياسمو الرئيس دامك تشوف المدونات وتطلع على البوستات المكتوبه واللي اغلبها معارضه لسياسة الحكومة ليش للحين ماشفنا على ارض الواقع يثبت كلامك وانه في شي راح يتعدل وانه هناك خلل ليش ماشفنا تحرك الحكومة بمواجهة الفساد المستشري في البلد واللي نخر عضمها وكلاه واذا اهو يقول يشوف اتمنى يشوف ردي هني ويجاوبنا ليششششششش !!!!

اخوي فيه امور في اللقاء حلوه نعم ولكن هم ينطبق عليه مثل

اسمع كلامك اصدقك اشوف اقعالك اتعجب !!!!

le Koweit said...

سامي/

الله يعافيك

حياك الله

le Koweit said...

الراية/

مثل ما قلت
قد تكون هناك اشياء غير صحيحة بشكل كامل
مما قيل في اللقاء
وقد يكون ما قلته صحيحاً

لكن ما يمنع ان اللقاء كان جيد
وان كان ينطبق عليه المثل اللي قلته
لووول :)

حياك الله

عراب الدستور said...

يعطيك العافية

بس عجبتني بعض المدونين افضل من الكتاب الكبار

نمووول said...

اتفق معاك
وشعليكم بعد مدحكم
مثلك كنت اتوقع انهم بيلتزمون بسيناريو بس ما صار

شكراً لك ,,

ebreeq said...

والله نسمع رعد ونشوف برق


بس هل سيهطل المطر ؟؟


هل سننعم بربيع يكسو الأرض خضره؟؟


ولا الدعوى سوالف عرب على جال ضوهم!!!




لك أربع سنين ماقدرت تبين وجهت نظرك
بأفعالك

تبينا نصدقك على الكلام اللي قلته!!




والله أشك

عاضـه said...

le سبع الليل

أنا أب ولدي أحفاد يقرؤون ويرون ما يكتب ويثار عني من تجريح وإساءة


حط نفسك بنفس المكان
راح تشوف الاثر يهون بنفسك
عن عيالك و احفادك


و اذا ييت تقرأ كلامه بالمجمل راح تشوفه
بعيد عن الديبلوماسيه
يمكن لو مسوين معاك المقابله
جان تحذرت بالحجي اكثر منه

le Koweit said...

عراب الدستور/

الله يعافيك
اي خوش كلمة :)

حياك الله

le Koweit said...

نموول/

اي كان المتوقع ان يكون لقاء شكلي لا اكثر
لكن الحمدلله انه كان لقاء فعلي :)

حياك الله

le Koweit said...

ابريق/

ما الومك انك تشك
بالعكس كثير مثلك

لكن انا اشوف ان هاللقاء خطوة في الاتجاه الصحيح
والايام الجاية قد تحمل تغيير

ننتظر ونشوف

حياك الله

le Koweit said...

عاضة/

بالعكس
انا اشوف ان صراحته وابتعاده عن الدبلوماسية
هي ما ميزت اللقاء

لو كانت اجاباته دبلوماسية لما استفدنا شيئاً
مثل كثير من لقاءات الوزراء والمسولين

حياك الله

Anonymous said...

يعطيك العافية لو كويت

و لك الكرامة و التقدير يا بو صباح

Fai9al - Super Kuwait said...

كلام سمو الرئيس طيب
لكن الله يهداه مادري شلون ربط الانفتاح الاعلامي بالبلاك بيري والايفون !!

أبوفلان said...

* اقرأ ما يكتبه الشباب في المدونات، ويـُنقل إلي ما يكتبونه.

الظاهر يدخل مدونتي وايد ويشوف هالمطاعم ماتشوفه متنان ههههههه

Anonymous said...

انا اقول اسمع كلامك يعجبني اشوف افعالك اتعجب

Enter-Q8 said...

المشكله في ما ينقل اليه

Enter-Q8 said...

عفوا في الناقل

le Koweit said...

غير معرف/

الله يعافيك

حياك الله

le Koweit said...

فيصل/

لوووول
اهو قصده البلاك بيري
وبخدمة البي بي ام
لكن دخل وياه عالخط الايفون بالغلط :)

حياك الله

le Koweit said...

ابو فلان/


لوووووووووووول
الله يقطع بليسك يابو فلان :)

حياك الله

le Koweit said...

غير معرف/

اتفق معاك الى حد كبير :)

حياك الله

le Koweit said...

انتر-كويت/

عدل كلامك
قد تنقل اليه الصورة مشوهة احيان كثيرة..

حياك الله

aziz said...

لطالما كنت على قناعة ان البعض يتعمد تشوية صورة رئيس الوزراء. وزادة هذه القناعه ليما بدأ الناس تتكلم عن الرحلات اللي قام فيها، خصوصا وان هني يسوقون لها على انها "سياحة" وباجي الاقتصاديين في العالم والاكاديميين قالبين الدنية ومقعدينها لان الكويت قاعده تحاول تفرض سيطرتها على اغلى سلعة بالمستقبله!!

le Koweit said...

عزيز/

اتفق معاك ان ما قام به الشيخ ناصر المحمد
أمر مهم من خلال توفير الأمن الغذائي
ولكن كأنك مبالغ شوي فيه :)

حياك الله