Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Monday, July 05, 2010

التحالف الوطني... خياّط الحريّات




حسناً، أعلم أن ما سأكتبه في هذا البوست قد يزعل البعض، وخصوصاً الزملاء المدوّنين منهم، ولكنها كلمة حق يجب أن تقال "تقرقع بقلبي".


أثناء قضية محمد عبدالقادر الجاسم، والذي ظل محبوس 48 يوم بدون سند قانوني، لم نرى التحالف الوطني، لا أعضاء ولا ناشطين ولا زملاء مدونين، وكل ما عمله التحالف كان أن أصدروا بياناً ضعيفاً من كل النواحي جاء متأخراً، ولم يرقى إلى مستوى قضية حيوية وحساسة وهي قضية انتهاك الحريات !

واليوم، وبعد صدور حكم بالسجن على خالد الفضالة -والذي اختلف معه ولكني أتفق في التضامن والوقوف معه وأتفق في احترام الحكم الصادر بحقه-، أرى التحالف وقد "اشتط"، وهذا حقّهم على فكرة للدفاع عن منتسبيهم، ولكن أن يتحدثوا باسم الحرية وباسم التعبير عن الرأي التي تناسوها وغضوا الطرف عنها في السابق فهذا أمر غير مقبول !

أأصبحت حرية الرأي محصورة على التحالف ومنتسبيه؟ هل عندما تنتهك حرية فرد من أفراد التحالف تتحول القضية إلى قضية رأي عام؟ وعندما تنتهك حرية شخص آخر لا تتعدى القضية حدود قاعة المحكمة بالنسبة لهم؟

أين الموضوعية؟ أين المصداقية؟ تدافعون عن حرية الرأي على "مزاجكم" ؟

خالد الفضالة جميعنا نقف معه اليوم، ليس لأنه خالد الفضالة، وليس لأنه أمين عام التحالف الوطني، بل لأنه عبّر عن رأيه، ولا يستحق السجن -كما نعتقد- لمجرد التعبير عن الرأي، تماماً كما وقفنا مع محمد عبدالقادر الجاسم في الأمس، فالأشخاص ليسوا محل اعتبار بقدر اعتبارنا للقضية المهمة والحيوية، وهذا الأمر الطبيعي الذي يفترض.

الشخصانية في الدفاع عن الحريات والمكتسبات أمر غير مقبول بتاتاً، فاليوم أقمتم الدنيا ولم تقعدوها بسبب خالد الفضالة، ولكن ماذا لو تكرر نفس الأمر غداّ مع شخص آخر؟ شخص لا ينتمي إلى التحالف ؟
هل ستكون لكم نفس هذه الوقفة؟ هل ستقاتلون من أجل قضيته؟

لا أعتقد للأسف، لأنكم لا تقاتلون من أجل قضية، وإنما من أجل شخص، والقتال من أجل شخص قتال ضعيف مهما بلغت قوته، قتال زائل، فهو لم يبنى على مبادئ وأسس، ولن يجد صداه الحقيقي مهما انتشر.

اكتشفت أن التحالف الوطني "خيّاط" يفصل الحريات كما يرى وكما يحب على مقاس أعضائه، فالحريات التي يتغنى بها "مفصّلة" على هواه هو فقط، فهي تصبح حرية مقدسة حينما يريدون وحينما تتعلق بهم، وتلغى من قاموس الحريات حينما لا يريدون !


هل تقاتلون من أجل قضية الرأي والتعبير عنه؟
أم تقاتلون من أجل شخص خالد الفضالة؟



تنويه: حدثت مشكلة عامة في موقع blogger مما أدى إلى خربطة في التعليقات، وحذف بعض التعليقات، فأرجو المعذرة لو كانت هناك تعليقات لم تصلني.

37 comments:

فريج سعود said...

اولا : احيي فيك هذه الشجاعة وقول كلمة تؤمن بها مهما كان الجو العام سائر اليه

ثانيا : حالة خالد الفضالة من وجهة نظري اخطر على الحريات

لان مع محمد عبد القادر الجاسم تم التجاوز على القانون وهنا يأتي دور نواب الامة المراقبين لعمل السلطة التشريعية ويمكنهم محاسبة وزير الداخلية او وزير العدل على هذا التجاوز القانوني ويمكنهم من خلال ادواتهم الدستورية اجبار الحكومة على عدم تكرار هذا التجاوز

طبعا اذا كان من تجاوز القانون في حالة الجاسم هو امن الدولة وليست النيابة العامة


اما في حالة الفضالة

فما حصل هو باسم القانون

والاعتراض يأتي كمحاولة لمقاومة اول حكم قضائي يقضي بالسجن للرأي وصاحبه وان كانت العقوبة مقررة في هذه الجنحة الا انها تأتي لاول مرة بالكويت

بالاضافة الى انه من الواضح تأثير مركز ووظيفة الخصم كما يعتقد من يمتعض من هذا الحكم

وكما اوردت اسرة الفضالة ان كل القضايا المشابهة كانت تكتفي المحكمة بالغرامة المالية

ثالثا : التحالف الوطني او اي تجمع سياسي من الواجب عليه بالمقام الاول الدفاع عن منتسبيه ثم الدفاع عن جميع المواطنين

وان كنت اعتقد ان كمال العمل السياسي يكون في مطالبتك ولكن اين نجد الكمال هذه الايام ؟؟

رابعا : كنت اتمنى ان يكون المثال الاخر في تعامل التيارات السياسية غير محمد عبد القادر الجاسم لانه في الحقيقة شخصية مثيرة للجدل جدا جدا

وحجم التعاطف الذي حصل عليه كان معجزة استنادا الى ماضي بو عمر القريب

وانا كنت اظن ان بو عمر يحتاج الى وقت اطول لكي ينسى الناس وظيفته و مقالاته السابقة ودوره


هذه ببساطة وجهة نطري وتحليلي للامر ولا ادري ان كنت محقا ام مخطأ

يعطيك العافية

ebreeq said...

العزيز لوكويت

وحقوقي كما عهدتك


سلام وتحية

لك وجهة نظر جديرة بالاحترام


بس والله مووقته


أحبك وأحترمك

بس تكفى مو وقته

اللي فينا كافينا وأنا أخوك الصغير


بالنسبة لخالد الفضالة فهو صاحب أداء مقنعني أكثر من أعضاء الأمة
وأكثر من جلالة الرئيس الخرافي


وبالنسبة للمدونات التي ماوقفت مع الجاسم

ولو إني ما أعرفها جيداً
لايعني إن التحالف مختزل فيها

مهما كان هناك أراء واجتهادات شخصية لهم

واحب احترامها
ولهم أمين عام واحد
ووقفته أعتقد واضحة ورجولية كما انهاليست شخصية وفقط بل يمثل التحالف خير تمثيل
فيها وهذا كافي كتعبير عن
رأي التحالف


طولي بالك يخليلي حالك

:)))


مودتي

ebreeq said...

إلى العزيز فريج سعود



سلام وتحية

بالنسبة لمحاكمة وزير العدل على تجاوز القانون

فهذا غير ممكن قانونا


لان من أصدر قرار الحبس المحكمة

والوزير مسئول اداريا وماليا وفقط


وبالنسبة للتجاوز القانوني
الذي حصل باستمرار حبس الجاسم

وعلى فرضيته

وهنا الطلب الحقيقي الذي وجب على مجلس الامة اقرارة بأقرب وقت حفاظا على حريات الناس
وهو قانون "مخاصمة القضاء


فبهذا القانون تكون هناك رقابة أكبر على القضاء وعلى احكامه
وهذا لايعني الشك وانما محاولة أن نصل الى مرحلة عالية من الشفافية والاتقان




هذا رأيي على مسألة ان كان القضاء زج به في موضوع سياسي

فالنخرج من العهدة بيقين


ولاكامل إلا الله



مودتي للكل

Hamad Alderbas said...

اتفق معك بوجود تقصير كبير في الفترة السابقة ولكن كان العزاء بمشاركة الفضالة وبعض شباب التحالف في التحركات الاخيرة ومنها حملات الجاسم

enter-q8 said...

العزيز لو كويت
بس معلومة بسيطة التحالف منشق على نفسه
انا ما كنت ابي اتكلم و لكن للعلم فقط و يمكن تتذكر الموقف اللي صار لي
كان من اوائل الاشخاص الذين اتصلوا بي خالد الفضالة
و انت تعلم جيدا اختلافي و الفجوة الكبيرة التي بيني و بين تيار التحالف
و رموزه
لكن قناعتي الاساسية انني اتعامل مع موقف و ليس اشخاص، وهذا ما يجعلني مرتاح جدا بيني و بين نفسي دائماً
و للأمانه اقولها انني اتعامل حاليا خلاف قناعتي
لأنني اتعامل مع خالد الفضاله كموقف و شخص كموقف و الذي هو واضح من تدويناتي
و كشخص لأنني فعلا لمست بخالد الفضالة النية الصادقة و اضف الى ذلك كلمته التي مازالت ترن بأذني ان يطلب مساعدة الكل بأن نوحد الصف و نتقرب من بعضنا اكثر و ان ننفتح على بعضنا اكثر لم اكن اريد ان اخيب امله من خلال الاتصالات الشبه يوميه
لذا يا سيدي دعنا لا نلتفت و لا نلوم و لا نعتب
موقف الكل واضح هي قضية واحده
و لكن ان اردنا ان نشمت او ننتقد فصدقني يا زميلي لو انني اردت فتح فقط هذا الباب ستصدم من الاتصالات التي اتتني
و اخرها اليوم
انك لوحدك و انهم يقيسون اي التحالف بمنظار كذا و كذا
فكان ردي واضح
هل اخطئت عندما كنت مع الموقف هل انتظر مقابل او كلمة شكر لا يا سيدي
و وسعصدرك
و طز باللي مش عاجبه

Sami said...

عجبتني كلمه قالها اخوي عاجل ..الحريات ما لها جمهور بالكويت
و الدليل هالتحرك ما صار مع الطاحوس او خليفه الخرافي او غيرهم كثر

Anonymous said...

كلامك عسل ! و يثلج الصدر بس وين اللي يسمع يا سيدي الكريم
التحالف ابعد ما يكونوا من الوطنية

وما استغرب مه هو موقف العنجري و اسيل فبالامس يصفون مع ناصر المحمد واليوم يلومونه
اي استهزاء هذا @

Anonymous said...

الى صاحب الموضوع
احترم وجهة نظرك جدا واعلم يا أخي انني أحد أعضاء اللجنه الشعبيه لدعم حرية التعبير التي وقفت في البداية مع الجاسم وتقف الآن مع الفضاله نصره للمبدأ وليس الاشخاص ولازالت كلمة الزعيم الروحي للتيار الليبرالي د.أحمد الخطيب "تساموا فوق الجراح وتوحدوا، محمد الجاسم وحد التيارات والقوى السياسيه" ولهذا يكتسب هذا الرمز احترامه التي وللأسف لم يلبي أحد من التحالف أو يستجب لهذا النداء إلا خالد الفضاله ونقول الى خالد ومحبيه ومناصريه نحن لانفصل المبدأ على أشخاص ولانلبس ثوب الوطنية لأحد أو ننزعه عنهم لقد انتصرت للمبدأ والمبدأ سينصرك بإذن الله

Anonymous said...

الى ebreeq

بالنسبه الى التحالف أعلمك بأن أعضاء المكتب التنفيذي للتحالف لم يكونوا مؤيدين لمشاركة خالد الفضاله في المهرجان الخطابي الذي تم في ساحة الاراده دعما لمحمد الجاسم بل كانوا حريصين ألا يتكلم بسقف عالي ضد رئيس الوزراء كون أن قضيته لازالت في النيابه وكانوا لآخر رمق يسعون الى التسويه الوديه مع رئيس الوزراء خصوصا نوابهم أسيل والعنجري فحتى الأربعاء الماضي مساءا كانت لهم محاولات مع رئيس الوزراء لعقد تسويه للتنازل والتصالح وهذه معلومه من المكتب التنفيذي للتحالف وعندما ناقشته بأن التحالف يجب ألا يساوم أجاب بأن هذا اجتهاد ومسعى شخصي من النواب.
أقولها وبكل أسف بأنه حتى التحالف يدخل في مجال التسويات والمصالح على حساب المبدأ لذلك تلاحظ بأن صوتهم ضعيف جدا في الدفاع عن ابنهم خالد الفضاله عكس النواب الآخرين لو تتابع!!!

Anonymous said...

الى فريج سعود
ما حصل للجاسم يفوق أضعافا مضاعفه للفضاله لو تتمعن جيدا وتتابع وتقرأ وتحلل كما يفعل الجاسم فاعتقال الجاسم من الألف الى الياء دون سند قانوني ومخالف للقانون والنائب العام أصدر قرارا بمنع أي شيء عن قضية الجاسم لعدم قانونيتها وهذا أخطر بكثير حيث تم تجسيد دور الدوله البوليسيه أما كلامك عن أن ماحصل للجاسم من تأييد شعبي بالمعجزه فإن ذلك تححق بمساعي الوطنيين الحقيقيين وبمجهود متواضع من أعضاء اللجنه الشعبيه لدعم حرية التعبير والأهم لأنه تعرض لقمع وتعسف متعمد.

بغض النظر عن تاريخ الجاسم فهذا لايلغي حقوقه الأساسيه بأن مواطن له حقوق وعليه واجبات وان أخل بها في فترة من الزمن لم نتعامل مع قضية الجاسم لشخصه وانما انتصرنا لمبدأ الدفاع عن حري التعبير والرأي مثلما انتصر الفضاله عندما تضامن مع الجاسم ولاننكر بأن أغلب مقالات الجاسم كانت تشخص الواقع المرير الذي تعيشه للكويت واذا ترك الجاسم لوحده في هذا الصراع السياسي فسيأكلنا الفاسدون كما أكل الأسد الثور الأبيض.
هذا ما حذرنا منه في وقوفنا مع الجاسم في ظل تخلي حماة الحريه عنه وارتمائهم مع نوابهم في حضن الحكومه والدفاع عن رئيسها والآن نرى الفزعه الشخصيه لخالد ضد الحكومه ورئيسها ومع ذلك فقد طبقنا دعوة الدكتور أحمد الخطيب بأن نتسامى فوق الجراح وأن نتوحد وننفذ دعوته عكس أبناءه منتموا بما يسمى التيار الوطني الذين لم نرهم منذ البدايه الا الفضاله.

ببساطه اذا أخطأنا أو قصرنا فليس بعيب الاعتراف بهذا الخطأ أو التقصير وأن نصحو متأخرا خير من أن لانصحو ونظل مرتمين في أحضان الحكومه أو منشغلين بالخلاف بيننا وبين البعض.

le Koweit said...

فريج سعود/

اولا: (: اشكرك

ثانيا: وان كنت اختلف معك
حيث ان التجاوز على القانون اخطر بكثير
حالة خالد الفضالة مهما كنا نراه مظلوم
يظل حكم قضائي وبالقانون

ثالثا: انا قلت ان دفاعهم عن منتسبيهم هذا حقهم
وماهم ملزمين يدافعون عن الكل
لان هذا شغل جمعيات النفع العام
لكن لما يحاولون يصورون قضيتهم بأنها قضية الأمة
وقضية الحريات العامة... فهني موضع الخلاف

رابعا: انا طرحت مثال محمد الجاسم لان قضيته للحين ما بردت
توها فريش
فـ ما امداهم تتغير اراؤهم او يتغيرون الاشخاص
هذا كان قصدي

والله يعافيك، وحياك الله :)

le Koweit said...

ابريق/

اهلا بالزميل، اشكرك

لكن ليش مو وقته!

كلامي هذا مو معناته اني اشكك في وقفتي مع الفضالة
فهذا امر مفروغ منه
لكنها رسالة عتاب قد تكون شديدة اللهجة
للتحالف الوطني اللي يفترض انهم يقدسون الحريات
وانهم المدافعين عنها

وموضوع خالد الفضالة منتهين منه وليس محل نقاش :)

وانا مطول بالي لا تخاف يا الزميل :)


حياك الله

le Koweit said...

حمد/

الفضالة كان بروحه
ودايم كنا نشوف الفضالة وما نشوف غيره من التحالف
هذا يدل انه بروحه والتحالف ما كان معاه ابدا
انا هنا اتكلم عن التحالف كله
اللي كان غائب...

حياك الله

le Koweit said...

انتر-كويت/

واضح يابو وليد وجود خلافات كبيرة بين اعضاء التحالف
والدليل كنا نشوف خالد دايم بروحه باكثر من موقف
واقربها التجمعات المناصرة للجاسم

انا هنا لا اتشمت بالتحالف ابدا
بل خل نقول عتاب او نقد
وبالنهاية هدفي ان يكون التحالف حاضر من اجل الحرية دائما
كما نعرفه
وليس من اجل اشخاصه

اشكر مرورك وسعة صدرك يابو وليد :)
حياك الله

panadool said...

عزيزي حقوقي

عندي ملاحظات

الأول إن الفضالة هو ابن التحالف فمن الطبيعي يكون بيانهم ودفاعهم يختلف عن الجاسم



ثانيا
شخصية وتاريخ الفضالة تختلف عن مساوء وتاريخ الجاسم

فرق شاسع بين الإثنين


نقطة ثالثة

كما قال الزميل شريف روما

ماحصل للفضالة هو بإسم القانون
وقد وضح النقطة بشكل وافي

رابعا

التحالف له وزراء محسوبين عليه

يختلف تعامل التحالف الوطني عن التكتل الشعبي بسبب مشاركته بالحكومة
هناك نوعا من المداراة من هذه الناحية بالذات بين التحالف وبين الحكومة


خامسا
هناك إختلاف بين الأولويات والتوجهات بين الشعبي والتحالف

وهناك إتفاق للحريات وهذا واضح


وهذا أمر طبيعي

كلمه أخيرة لايمكن أن تدافع عن من طبل للحرامية من أمثال الجاسم كما تدافع عن شخص مثل الفضالة إختلاف الشخصيات لها دور بالتحرك وقوته حتى لو كان المبدأ واحد وهذه ليست شخصانية




تحياتى

le Koweit said...

اعتذر منكم اخواني اللي علقوا ولم يتم نشر تعليقاتكم
مادري شاللي حصل في خلل بالمدونة
سأقوم بإعادة نشر تعليقاتكم...

le Koweit said...

عين بغزي : Tuesday, July 06, 2010 6:40:21 AM

:)

le Koweit said...

Sami
Tuesday, July 06, 2010 4:54:27 AM:

عجبتني كلمه قالها اخوي عاجل ..الحريات ما لها جمهور بالكويت
و الدليل هالتحرك ما صار مع الطاحوس او خليفه الخرافي او غيرهم كثر

le Koweit said...

panadool
Tuesday, July 06, 2010 8:17:15 AM:

عزيزي حقوقي

عندي ملاحظات

الأول إن الفضالة هو ابن التحالف فمن الطبيعي يكون بيانهم ودفاعهم يختلف عن الجاسم



ثانيا
شخصية وتاريخ الفضالة تختلف عن مساوء وتاريخ الجاسم

فرق شاسع بين الإثنين


نقطة ثالثة

كما قال الزميل شريف روما

ماحصل للفضالة هو بإسم القانون
وقد وضح النقطة بشكل وافي

رابعا

التحالف له وزراء محسوبين عليه

يختلف تعامل التحالف الوطني عن التكتل الشعبي بسبب مشاركته بالحكومة
هناك نوعا من المداراة من هذه الناحية بالذات بين التحالف وبين الحكومة


خامسا
هناك إختلاف بين الأولويات والتوجهات بين الشعبي والتحالف

وهناك إتفاق للحريات وهذا واضح


وهذا أمر طبيعي

كلمه أخيرة لايمكن أن تدافع عن من طبل للحرامية من أمثال الجاسم كما تدافع عن شخص مثل الفضالة إختلاف الشخصيات لها دور بالتحرك وقوته حتى لو كان المبدأ واحد وهذه ليست شخصانية




تحياتى

le Koweit said...

فريج سعود/

اولا: (: اشكرك

ثانيا: وان كنت اختلف معك
حيث ان التجاوز على القانون اخطر بكثير
حالة خالد الفضالة مهما كنا نراه مظلوم
يظل حكم قضائي وبالقانون

ثالثا: انا قلت ان دفاعهم عن منتسبيهم هذا حقهم
وماهم ملزمين يدافعون عن الكل
لان هذا شغل جمعيات النفع العام
لكن لما يحاولون يصورون قضيتهم بأنها قضية الأمة
وقضية الحريات العامة... فهني موضع الخلاف

رابعا: انا طرحت مثال محمد الجاسم لان قضيته للحين ما بردت
توها فريش
فـ ما امداهم تتغير اراؤهم او يتغيرون الاشخاص
هذا كان قصدي

والله يعافيك، وحياك الله :)

le Koweit said...

ابريق/

اهلا بالزميل، اشكرك

لكن ليش مو وقته!

كلامي هذا مو معناته اني اشكك في وقفتي مع الفضالة
فهذا امر مفروغ منه
لكنها رسالة عتاب قد تكون شديدة اللهجة
للتحالف الوطني اللي يفترض انهم يقدسون الحريات
وانهم المدافعين عنها

وموضوع خالد الفضالة منتهين منه وليس محل نقاش :)

وانا مطول بالي لا تخاف يا الزميل :)


حياك الله

le Koweit said...

حمد/

الفضالة كان بروحه
ودايم كنا نشوف الفضالة وما نشوف غيره من التحالف
هذا يدل انه بروحه والتحالف ما كان معاه ابدا
انا هنا اتكلم عن التحالف كله
اللي كان غائب...

حياك الله

le Koweit said...

انتر-كويت/

واضح يابو وليد وجود خلافات كبيرة بين اعضاء التحالف
والدليل كنا نشوف خالد دايم بروحه باكثر من موقف
واقربها التجمعات المناصرة للجاسم

انا هنا لا اتشمت بالتحالف ابدا
بل خل نقول عتاب او نقد
وبالنهاية هدفي ان يكون التحالف حاضر من اجل الحرية دائما
كما نعرفه
وليس من اجل اشخاصه

اشكر مرورك وسعة صدرك يابو وليد :)
حياك الله

le Koweit said...

غير معرف الأول/

اشكرك يا عزيزي

وكلامك عدل
التحالف ونوابه مرتمين في احضان الحكومة
واليوم يتباكون على خالد الفضالة
وهم من سلّم الخيط والمخيط بيد رئيس الحكومة...


حياك الله

le Koweit said...

غير معرف الثاني/

اللجنة الشعبية لدعم الحريات حتى الآن تسير في الطريق الصحيح
واتمنى والله ان لا تنحرف كما انحرفت التجمعات التي قبلها
والله يقدرنا وإياكم على مافيه خير لهذا البلد

شكرا جزيلاً لك

حياك الله

le Koweit said...

عين بغزي/

:) 2

حياك الله

le Koweit said...

سامي/

فعلا الجملة اللي قالها عاجل صحيحة
كلن يبي حرية حقه وحق ربعه للأسف
لكن انشالله مثل ما توحد الكثيرون حول الجاسم
راح يتوحدون حول الفضالة
وتتغير بذلك هذه الفلسفة السائدة

حياك الله

le Koweit said...

بنادول/

اولا: انا وضحت هالشي
دفاعهم عن الفضالة هذا حقهم
وماهم ملزمين يدافعون عن الجاسم
لكن اللي ابي اوصله
انهم الان يرفعون لواء الدفاع عن الحريات
والحقيقة غير ذلك فهم يدافعون عن الفضالة وليس عن الحريات
والدليل موقفهم من قضية الجاسم

ثانيا: نحن لا ننظر إلى الأشخاص، بل إلى القضية
سواء كان الجاسم او الفضالة او غيره

ثالثا: اختلف معاك ومع الزميل فريج سعود
ووضحتله هالشي

رابعا: ليست مداراة يا عزيزي
وانما مساومة كما قال الأخ غير معرف

خامسا: هذا اللي ابي اوصله
يجب ان تكون الحريات واحدة لدى الجميع
ولا "تفصّل" على مزاج البعض

ونقطة اخيرة، اعيد واكرر الشخص ليس محل اعتبار
المفروض ندافع عن المبدأ وعن القضية
لان لو دافعنا عن الشخص لما اصبحت قضية تستحق الوقوف معها
انا مثلا وكثيرون مثلي نختلف مع الفضالة
وبالتالي لن نقف معه!


حياك الله يا زميلي :)

le Koweit said...

يا جماعة عذرا في خلل بالتعليقات
كل تعليقاتكم موجودة عندي
لكنها لا تظهر مادري ليش
سأعاود نشرها حينما يزول الخلل

الراية said...

العزيز لو كويت

جميعنا نعرف ان التحالف يكيل بمليون مكيال وماسطرته حقيقة وواقع بالنسبه للتحالف وتعاطيه مع القضايا سواء تمس حرية الراي وغيره وصمتهم المطبق عن كثي2ر من الامور وعندما يمس شخص منهم يصيحون

ولكن خالد الفضاله وبصراحه افضلهم لانه تناسى مبدا اغلب اعضاء التحالف خليه يولي وماي زمزم مايطهره ووقف للفساد ومع حرية الراي

ووقف مع الوحده الوطنية

حقيقه ويشهد علي الله اني ماعرف خالد الفضاله شخصيا ولكن مافعله يعرب عن راي اغلب الشباب من اصحاب الراي

ووقفونا معه وقف مع حرية الراي والكلمة

وانا اعرف انك من مؤيدينه بوكلن كلام بقلبي وحبيت اقولة

وصدقني التحالف مات من فتره طويلة واللي اسسوه تركوه حق الموجودين قارن تحالف الحين في تحالف 99 فرق

le Koweit said...

عذرا يا اخوان
هناك تعليقات انمسحت :/
المشكلة من الموقع انا بريء :>

YusuF.AsKR said...

يمكن أكون مختلف معاك في مسألة خالد الفضاله وهل مافعله حرية رأي أو إساءه وتجريح إنما أعتقد بأنها فرصه ذهبيه للتحالف حتى يظهر على الساحه من جديد بصورة المدافع عن الحريات ولكسب تعاطف العامه من الشعب وزيادة مؤيديه خاصةً وان المتهم أحد منتسبين التحالف ويشغل موقع مهم فيه

لاحظ بأن ماكو موضوع بالديره هاليومين إلا موضوع التحالف الوطني وخالد الفضاله وهذا إهو المراد من كل هالزوبعه اللي حاصله

المهوووم ,, تقبل مني كل الود

:)

le Koweit said...

الرايه/

اشكرك،
والتحالف كلامك صحيح دوره تلاشي منذ فترة
لكن خالد الفضالة احيا التحالف مرة اخرى
وياريت اضاء التحالف كلهم يصبحون كخالد الفضالة
لرأيت التحالف شيئاً آخر تماما :)


حياك الله

le Koweit said...

أبو غرايم/

فعلا التحالف الآن يظهر نفسه بصورة المدافع عن الحريات
وان كنت اشكل في ذلك
فهو يدافع عن منتسبيه فقط..


حياك الله

le Koweit said...

فقط تعليقات انمسحت مادري شنو السبب
سأنشرها مرة اخرى

le Koweit said...

فريج سعود
Sent: Monday, July 05, 2010 8:58:58 PM


اولا : احيي فيك هذه الشجاعة وقول كلمة تؤمن بها مهما كان الجو العام سائر اليه

ثانيا : حالة خالد الفضالة من وجهة نظري اخطر على الحريات

لان مع محمد عبد القادر الجاسم تم التجاوز على القانون وهنا يأتي دور نواب الامة المراقبين لعمل السلطة التشريعية ويمكنهم محاسبة وزير الداخلية او وزير العدل على هذا التجاوز القانوني ويمكنهم من خلال ادواتهم الدستورية اجبار الحكومة على عدم تكرار هذا التجاوز

طبعا اذا كان من تجاوز القانون في حالة الجاسم هو امن الدولة وليست النيابة العامة


اما في حالة الفضالة

فما حصل هو باسم القانون

والاعتراض يأتي كمحاولة لمقاومة اول حكم قضائي يقضي بالسجن للرأي وصاحبه وان كانت العقوبة مقررة في هذه الجنحة الا انها تأتي لاول مرة بالكويت

بالاضافة الى انه من الواضح تأثير مركز ووظيفة الخصم كما يعتقد من يمتعض من هذا الحكم

وكما اوردت اسرة الفضالة ان كل القضايا المشابهة كانت تكتفي المحكمة بالغرامة المالية

ثالثا : التحالف الوطني او اي تجمع سياسي من الواجب عليه بالمقام الاول الدفاع عن منتسبيه ثم الدفاع عن جميع المواطنين

وان كنت اعتقد ان كمال العمل السياسي يكون في مطالبتك ولكن اين نجد الكمال هذه الايام ؟؟

رابعا : كنت اتمنى ان يكون المثال الاخر في تعامل التيارات السياسية غير محمد عبد القادر الجاسم لانه في الحقيقة شخصية مثيرة للجدل جدا جدا

وحجم التعاطف الذي حصل عليه كان معجزة استنادا الى ماضي بو عمر القريب

وانا كنت اظن ان بو عمر يحتاج الى وقت اطول لكي ينسى الناس وظيفته و مقالاته السابقة ودوره


هذه ببساطة وجهة نطري وتحليلي للامر ولا ادري ان كنت محقا ام مخطأ

يعطيك العافية

le Koweit said...

Enter-Q8
Sent: Tuesday, July 06, 2010 1:13:54 AM


العزيز لو كويت
بس معلومة بسيطة التحالف منشق على نفسه
انا ما كنت ابي اتكلم و لكن للعلم فقط و يمكن تتذكر الموقف اللي صار لي
كان من اوائل الاشخاص الذين اتصلوا بي خالد الفضالة
و انت تعلم جيدا اختلافي و الفجوة الكبيرة التي بيني و بين تيار التحالف
و رموزه
لكن قناعتي الاساسية انني اتعامل مع موقف و ليس اشخاص، وهذا ما يجعلني مرتاح جدا بيني و بين نفسي دائماً
و للأمانه اقولها انني اتعامل حاليا خلاف قناعتي
لأنني اتعامل مع خالد الفضاله كموقف و شخص كموقف و الذي هو واضح من تدويناتي
و كشخص لأنني فعلا لمست بخالد الفضالة النية الصادقة و اضف الى ذلك كلمته التي مازالت ترن بأذني ان يطلب مساعدة الكل بأن نوحد الصف و نتقرب من بعضنا اكثر و ان ننفتح على بعضنا اكثر لم اكن اريد ان اخيب امله من خلال الاتصالات الشبه يوميه
لذا يا سيدي دعنا لا نلتفت و لا نلوم و لا نعتب
موقف الكل واضح هي قضية واحده
و لكن ان اردنا ان نشمت او ننتقد فصدقني يا زميلي لو انني اردت فتح فقط هذا الباب ستصدم من الاتصالات التي اتتني
و اخرها اليوم
انك لوحدك و انهم يقيسون اي التحالف بمنظار كذا و كذا
فكان ردي واضح
هل اخطئت عندما كنت مع الموقف هل انتظر مقابل او كلمة شكر لا يا سيدي
و وسعصدرك
و طز باللي مش عاجبه