Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Wednesday, July 07, 2010

الحجر غالي يا نبيل




كنت اقرأ مدوّنة الزميل سرحان حيث كتب معلقاً على المقال الأخير لنبيل لفتة نوري اللي مسمي روحه "نبيل الفضل"، وحبيت أرد عليه هنا في المدوّنة.

أولاً، أنا لا اقرأ لـ"هالنوعية" ولا أضيّع وقتي بالـ"الخرابيط" التي يملؤون بها أعمدتهم بالصحف، ولكن ما قرأته اليوم عند الزميل سرحان حرّك فيني شيئاً فأحببت أن أرد عليه بنفس منطقه، ولا يهمني إن وصل له الكلام أم لم يصل، فهذا آخر ما أفكر فيه أصلاً.


لا أود أن أزعجكم بما كتب، ولكن للإختصار فقد كتب يسخر من الحملة المناصرة لخالد الفضالة ومن المدوّنين الذين يعملون وراءها في النت، واصفاً إياها بالهجمة الغبية على القضاء وأنها هجمة مسيّرة ... والخ من الكلام "الماخوذ خيره".


كنت قبل فترة أقلّب بين قنوات التلفاز، فمررت على قناة سكوب أثناء استضافتهم للمدعو نبيل لفتة ولا أعلم لماذا تأخر ابهامي بالضغط على زر التغيير ثواني معدودة لتلقط أذناي ما قاله المدعو نبيل، فقد قال" أن المثل القائل (لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الحجر مثقال بدينار) مثل غبي، لأننا يجب أن نلقم الكلب حجر ولو كان بمليون دينار وإلا ستكثر الكلاب التي تعوي" ... وغيرت بعدها فلم أسمع البقية.

نبيل لفتة يحاول أن يطبق مقولته السخيفة تلك، فهو يعوي ويتمنى أن يجد من يلقمه الأحجار، ولكن هيهات يا نبيل، فالحجر غالي، أغلى منك، ولو أننا ألقمناك حجراً على كل مرة تعوي أو تنبح فيها لما بقي في البلد من أحجار أبداً، ولاضطررنا إلى استيرداها من الإمارات وأنت تعلم أن الحجر سلعة استراتيجية خصوصاً في ظل كثرة الكتّاب والقنوات "العاوية النابحة" ليل نهار.

ولذلك أقول لك يا نبيل لفتة استريح، فالحجر غالي، ولن تظفر به، واترك عند خالد الفضالة والشباب الشرفاء الذين يدعمونه، فهم أبعد ما يكونون عنك. تصفهم بانهم مسيّرون؟ هل تعتقد بأن الجميع مثلك مسيّرون؟ هل تعتقد بأن الجميع مكائن مثلك تحركها الدنانير والهدايا والسيارات؟


نقطة أخرى، لا تتكلم بما لا تفقه فيه يا نبيل، ولا "تسوي روحك أبو العرّيف"، تنتقد محامين الفضالة وأنت لا تفهم شيئاً بالقانون !

ولماذا لم يسأل اي منكم مجموعة المحامين الذين ذهبوا الى جلسة الاستئناف المستعجل وهم لا يحملون مستندات ولا عندهم اي استعداد للترافع في موضوع القضية، رغم ان القاضي العادل اعطاهم صورة الحكم الذي لم يطلعوا عليه واعطاهم مكانا ووقتا حتى نهاية الجلسة ليتقدموا بدفوعهم، فما كان منهم الا الترافع في الشكل واهمال موضوع القضية، مما يدل على قلة حنكة أو قلة فهم أو قلة استعداد أدت الى حبس خالد الفضالة اسبوعا حتى تحاول فرقة المحامين جمع اشلائها وتحاول ترتيب اوراقها – على حساب خالد وحبس حريته – لتعود للمحكمة وتحاول من جديد.

يا نبيل يا لفتة يا عزيزي لا تتحدث بما لا تفقه، واترك القانون لأهله، ولكني سأتواضع وأرد عليك وأبيّن لك خطؤك، فالحديث في الموضوع يسقط الحق بالحديث في الشكل، لذلك وبديهياً يجب عليهم أولاً ايراد الدفوع الشكلية وإلا لسقط حقهم في هذا الجانب.
ولا تسوي روحك أبو العرّيف مرة ثانية.


ومرة أخرى، أقول يا نبيل استريح... فالحجر غالي، ولكنّي أتبرع لك اليوم بحجر هدية حلالاً بلالاً عليك، علّه يكفيك ونخلص.

13 comments:

الدســتور said...

هذا سافل

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

ليفرح ناصر المحمد بأن من أنصاره الفضل

فشبه الشيء منجذبٌ إليه

enter-q8 said...

تكرم

le Koweit said...

ابو الدستور/

بالضبط :)

حياك الله

le Koweit said...

ولّادة /

اكييد
صاحب الأيادي البيضاء :)

حياج الله

le Koweit said...

انتر-كويت/

يكرم منو؟ الكلب؟
:P
لووول

حياك الله

Anonymous said...

ما بقى إلا أخو سليمة يتكلم

خل يولي هالطبل

why me said...

no comment

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه said...

شخص بلا مبدأ بلا ثقافه بلا وعي بلا اخلاق .. ويظل هذا احد نماذج البيئة الصحفية السيئة التي انتشرت بشكل غريب ولمصلحة اطراف معينه

le Koweit said...

غير معرف/

مرات الطبل تكسره
عشان ما يزعجك مرة ثانية :)

حياك الله

le Koweit said...

واي مي/

وجودج كافي :)

حياج الله

le Koweit said...

معمعة /

بل هو اكبر واول نموذج :)

حياك الله

Anonymous said...

زين يسوي فيكم نبيل الفضل بعد مابقه إلا حثاله المجتمع تضرط !!