Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Monday, March 28, 2011

فئران داخل مجلس الأمة !

إن المتأمل في المشهد السياسي الحالي، وتحديداً في داخل أروقة مجلس الأمة هذه الأيام؛ يرى العجب العجاب.

تكلمت عن استجواب الزلزلة لوزير الصحة في مقال سابق، واليوم يفاجئنا فيصل الدويسان بإعلانه تقديم استجواب لوزير الإعلام يوم غد بعد أن كان ينوي تأجيله لحين الإنتهاء من استجواب الوطني واستجواب الشعبي، ليعقبه صالح عاشور ويعلن تقديم استجواب لوزير الخارجية خلال 48 ساعة !

ثم يخرج حسين الحريتي ويصرّح بضرورة رحيل الحكومة، ويعقبه محمد المطير بتصريح حمل نفس المضمون. بالإضافة إلى التصريحات السابقة للزلزلة والدويسان وغيرهم.

كما يبدو واضحاً جليّاً أن النواب بدأوا بالإنقلاب على الحكومة، وهذا المشهد يذكرني بغريزة البقاء لدى الحيوانات التي تستشعر الزلازل والكوارث قبل وقوعها فتسارع بالرحيل. بل سأذهب إلى أبعد من ذلك لأقول أن النواب الحكوميين اليوم أصبحوا كالفئران التي تتقافز من السفينة عندما تبدأ السفينة بالغرق... فالكارثة وقعت والسفينة بدأت تغرق بالفعل، وقد استشعروها هم قبل الجميع بحكم موقعهم داخل السفينة !

طبيعي أن الحكومة لن تتحمل هذه الإستجوابات، ولن تقوى على مواجهتها وقد أصبحت تقف وحيدة عارية بدون أدواتها "النيابية". فـ"السوبر حكومة" التي كانت تدخل الإستجوابات وتخرج رافعة شارة النصر، لم تعد "سوبر" بعد الآن، بل ستعود لحجمها الحقيقي.

من وجهة نظري استجواب عاشور تافه وطائفي وشخصاني، فقد أعلن الحرب على الحكومة، وصرّح مسبقاً بأنه سيؤيد كل الاستجوابات المقدمة ضدها، وواضح أنه بسبب موفقها من قضية البحرين. أما استجواب الدويسان فأعتقد أنه قد يكون شخصاني كذلك، فمنذ دخوله المجلس والدويسان "حاط دوبه ودوب الإعلام"، وأتذكر أنه كان مؤيداً لإستجواب الدقباسي لوزير الإعلام بل إن لم تخني الذاكرة فقد وقف متحدثاً تأييداً للإستجواب وسط دهشة واستغراب الجميع بسبب مواقفه الحكومية !

وبالرغم من كل ذلك، فأقولها وبكل صراحة، مرحباً بهذه الإستجوابات السيئة إن كان فيها رحيل الحكومة !

6 comments:

Anonymous said...

"كل من يرى الناس بعين طبعـــه"!!!

ولكن للعقلاء الذين لم تعمي الأحقاد الطائفية أوالعنصرية عيونهم عن رؤية الحق، نستطيع القول أن خطوة الفاضلان عاشور والدويسان عبارة عن "قرصة إذن" للحكومة!

bo bader said...

قلتها بنفسك يا عزيزي

الفئران اول من يهرب من السفينة الغارقة !

هذيل يبون يثيرون الغبار علشان محد يشوف استجواب السعدون ، لانهم قوة المعلومات التي ذكر جزء منها في مقابلة الراي

السعدون اذا تكلم يدرون انه صعب

تحياتي

mahdi said...

هل تعتقد ان انقلاب بعض النواب المرتزقة على الحكومة كافي لتطهيرهم من ذنوبهم السابقة ؟ وهل تعتقد اننا سنقف مكتوفي الأيدي عندما تسمح لنا الفرصة ؟ على كل مخطىء بحق الشعب الكويتي ان يراجع حساباته وان يهرب لأننا لن نرحمة ولن نرحم سلالتة .

le Koweit said...

غير معرف /

العقلاء؟
اها حلو :)
الله يوفقهم

حياك الله

le Koweit said...

بو بدر /

ايضا هذا احتمال انه يكون السبب
تشتيت انتباه !

حياك الله

le Koweit said...

مهدي/

لا لا لا ابدا انا لم اقل ذلك
هذول ما يطهرهم حتى ماي زمزم :)
خل نؤيدهم مؤقتا من باب ان عدو عدوي صديقي
وبالانتخابات نكسر فيهم كسرة محترمة
:)

حياك الله