Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Thursday, August 04, 2011

يا شامُ معذرةً

مشاعر متداخلة تعتصر قلبي، كالبحر الهائج المتلاطم الأمواج، فهنا الحزن يتصارع مع الخجل، وهنا القهر يناظح الغضب، وهناك الذل قابع ينظر إلى العزة... كلها تصارعت في قلبي وأنا أتابع يومياً أخبار سوريا!

أحزن حزناً شديداً وأنا أرى أخواننا العرب المسلمين يُقتّلون يومياً وبالعشرات في سوريا... والدول العربية تتفرج وكأن الأمر لا يعنيها.

وأخجل خجلاً شديداً وأنا أرى العالم يدين ويستنكر مجازر النظام البعثي السوري، والاتحاد الأوروبي بدأ يفكر بشكل جدي بسحب سفرائه الـ27 من سوريا، والحكومات العربية لم تكلف نفسها حتى ببيان "شجب" هزيل!! بل والأدهى والأمر أن مجلس الأمن حينما اتفق على إصدار بيان يدين فيه مجازر النظام السوري، كانت الدولة العربية الوحيدة الموجودة في مجلس الأمن وهي لبنان، هي من عرقلت صدور هذا البيان!

أشعر بالقهر والغضب حينما أرى ذلك السفاح يرتكب من الجرائم ما يشيب له الولدان، ولا يتجرأ أي شيخ دين أن يدعي عليه في خطبة الجمعة أو في صلاة التراويح... بل ويعاقب من يدعو عليه! -ليس في الكويت وحسب- ولا أقصد دعوات بالسر وإنما أقصد دعوات بالعلن واضحة صريحة لكي يسمعها المسلمين ويأمّنون ورائها لكي يشعروا ويستشعروا ما يعانيه أخوانهم في سوريا.

أشعر في قرارة نفسي بالذل وأنا أرى ما وصلنا إليه... أصبحنا نخاف أن ندعو على المجرم... ندعو عليه فقط! والرسول عليه الصلاة والسلام يقول "إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقابه"، فما بالكم بـ"الدعاء عليه" الذي هو أبسط بكثير من "الأخذ على يديه"؟!

ولكني مع ذلك أشعر بالعزة وأنا أرى أبطال سوريا لم تُخفهم أو تردعهم دبابات ذلك الطاغية وأسلحته وجنوده، وكلما زاد في القتل والتدمير كلما زادوا صبراً وصموداً وشموخاً وعزة... إنهم حقاً لفخر للعالم كله.


أختم ببيتين من "ملحمة الشام" للدكتور سفر الحوالي


يا شامُ معذرةً زاغ الحديثُ بنا  ::  والهمُّ في النفسِ أشتاتٌ وأشجانُ

أكرِم بقومٍ شــروْا لله أنـفـسـهــم ::  فـالملك عاريــةٌ والرّوح قربــانُ

3 comments:

Anonymous said...

:‏"(
عن نفسي بشق هدومي من اللي اشوفه يومياالله يكون بعون المظلومين الله يفرجهاعليهم وينصرالحق
لاحول ولاقوة إلابالله وحسبناالله ونعم الوكيل

le Koweit said...

غير معرف/

امين
الله ينصرهم
والله يخزي كل ظالم وكل من يقف معه

حياك الله

Anonymous said...

ما أقدر اقول الا الله يكون بعونهم يا رب و يساعدهم