Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Thursday, December 22, 2011

ما رأي الشيخ فلاح بن جامع بالانتخابات الفرعية؟


انتهى للتو لقاء الشيخ فلاح بن جامع مع الاعلامي محمد الوشيحي على قناة اليوم، ولا أريد أن أذكر اللقاء كله، وإنما سأركز فقط على ما قاله الشيخ فلاح بخصوص الانتخابات الفرعية.

أوجّه هذا البوست لكل قبلي متعصب، وأخص بالذكر المتعصبين من أبناء قبيلتي العوازم.



قال: أنا ضد الانتخابات الفرعية ولا أؤيدها، وقال 80٪ من أبناء القبيلة ضدها، وكثير من الشباب اليوم يحاربونها، والانتخابات الفرعية لو نجحت هذه الانتخابات فإنها لن تنجح الانتخابات القادمة.

قال: أنا كنت مؤيد للفرعي في السابق، ولكني أصبحت ضده بعد أن تغير النهج وأصبحت طريقة الاختيار تقوم على الأفخاذ وليس الكفاءات، القبيلة مليئة بالكفاءات وأصحاب الشهادات ولكنهم لا يأخذون فرصتهم بسبب الانتخابات الفرعية.

قال: مخرجات الفرعي ليست ملزمة لأبناء القبيلة، وأنا شخصياً لم ولن ألتزم بها، وأعطيت صوتي في الانتخابات الماضية للدكتور سعد الشريع الذي نزل خارج الفرعي، وأمرت نفسي وأولادي بعدم المشاركة في الانتخابات الفرعية نهائياً ومقاطعتها.

وقال: لا مانع من التصويت للكفاءات من خارج أبناء القبيلة، وأنا شخصياً صوّت لخالد الطاحوس في الانتخابات الماضية، وسأصوّت أيضاً في هذه الانتخابات لأشخاص من خارج القبيلة، فما يهمني هو أن أنتخب نائب كفؤ يشرف.

وختم بأنه لا يهمني نجحوا العوازم أو سقطوا بالانتخابات، بل إنني أفضل سقوطهم على أن ينجحوا نواب كالذين كانوا في المجلس السابق، وقبيلة العوازم لن تموت فإن سقطت اليوم فستعود غداً أقوى.



هذا كان ملخص كلامه في جانب الانتخابات الفرعية، أعدت صياغته بأسلوبي، وأتمنى أن تتمعنوا فيما قاله الرجل، لتكتشفوا أن فلاح بن جامع هذا الرجل "الشايب" أكثر تفتحاً وعقلانية بتفكيره البسيط من كثير من شباب القبائل المتعلمين الذين أعمتهم العصبية والجاهلية!

3 comments:

Anonymous Farmer said...

لقد أتى كلامك مغايرا لما قرأته عن اللقاء الذي جرى بين الوشيحي وبن جامع ، خاصة بشأن الذهنية القبلية السائدة والتي وجب محاربتها كما بقية وسائل التفرقة بيننا كمواطنين .


ولكني لم أرى اللقاء لعدم نقله إلى اليوتوب أو ما شابه فانتظرت المزيد من الأخبار ، بصراحة فرحت جدا بهذه الصورة المغايرة التي قدمتها أنت ، فقد منحتني الكثير من الأمل خاصة وأن بن جامع شيخ كبير في السن لذا يعتبر توجهه وكلماته بشأن الفرعيات رأي تقدمي جدا .


أخيرا ، فرحت كذلك لدى رؤيتي ردود أفعال جميع أبناء القبائل المشاركين في المنتدى الرسمي لقبيلة العوازم ، قرأت الردود ووجدتها فعلا إيجابية تبشر بالأمل نسبة لكلمة الشيخ أولا وتفاعلك أنت مع الجميع لتتضح الصورة أكثر .



التعب ما يضيع أبدا ، شكرا لك

فارمر

الجودي said...

الله يعطيك وياه العافيه و السداد ... كلامه وايد حلو ينم عن عقلية واعيه ومتفتحه ملمه بأحداث الساحه السياسية و تأثير دوره على مجتمعه ..

عساك على القوة أخوي

شكرا لك

t7l6m.com said...

فعلا نحتاج فكر متفتح لتحقيق أي تقدم
وأتمنى أن يكون كلامه بن جامع نهج لكل مواطن حر