Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Thursday, June 09, 2011

ماذا يحصل داخل "نهج"؟

كنت ومازلت فاقد الإيمان بما يسمى "المعارضة"، والتي للأسف انجرف الشباب خلفها، وقررت أني لا أود كتابة شيء عن هذا الموضوع على الأقل خلال الفترة الحالية... ولكن هناك شيء حصل يتحتم علي أن أكتبه وأن أبرئ ذمتي أمام الله وأمام جميع الشباب حتى يكونوا على بيّنة وعلم بما يدور حولهم.

اجتماع نهج الذي تم قبل الأمس، حصل به شيء خطير جداً يجب أن يعلمه الكل لكي يعرفوا حقيقة ما يقوموا به. فعندما اشتد النقاش بين النائب الفاضل د.وليد الطبطبائي وأحد الأخوة الذين كانوا في الاجتماع حول مكان التجمع القادم، باغته الأخير قائلاً للنائب "هل تريدون أن تتحكموا بالشباب أم ماذا؟" فرد عليه النائب وليد الطبطبائي بكل صراحة ووضوح قائلاً "إي نبي نتحكم فيهم"!

ما حصل يثبت بما لا يدع مجالاً للشك ما قلته وأقوله، أن النواب اختطفوا هذا التجمع لأنفسهم، والمصيبة أنني كنت أعتقد أن هذا الاختطاف جاء بمحض الصدفة، ولكن يبدو من رد النائب الفاضل أن هذا الاختطاف كان مخططاً له منذ البداية!

ويدلل على ما حدث أن الشباب اختاروا منذ أن انتهت الجمعة الماضية، اختاروا الجمعة القادمة في ساحة الصفاة تحت اسم "جمعة الشباب"، فأتى النواب وحولوا اسمها إلى "جمعة الوثيقة" وستكون في ساحة الإرادة... هكذا!

عفواً أي وثيقة هذه التي سـ"تجمعون" لها؟ الوثيقة "الخرطي" التي لا تسمن ولا تغني من جوع؟ الوثيقة التي أطلق عليها صاحبها اسم وثيقة "الزنقة"؟ الوثيقة التي لا محل لها من الإعراب؟

وأين رأي الشباب وكلمتهم في هذا كله؟ أصبحوا الآن لا معنى ولا فائدة لهم بعدما صعدتم على أكتافهم ونجحتم في الوصول إلى دفة قيادة هذه التجمعات.

هم بارعون في اقتناص الفرص وتحيّن الوقت المناسب للقفز، وبعد أن "تمسكنوا" للشباب حتى "تمكنوا" منهم رموهم وضربوا برأيهم وكلمتهم عرض الحائط وأصبحوا لا داعي لهم.

وددت هنا أن أضع ما حصل بين يديكم، وأترك الخيار لكم، فهل تشاركون وتنقادون خلف هؤلاء "الخاطفين"، أم يكون لكم رأي آخر؟

أما أنا فمازلت على رأيي بعدم المشاركة نهائياً مادام الوضع الحالي مازال قائماً.

4 comments:

Anonymous said...

حاولت أأجل قراية مقالك لي باجر وماقدرت صراحة!!
أخوي محمد كان عندي جرأة أنتقدك وأنتقد عدم حضورك يوم الجمعة الماضية، والحين أو عن الحلال والحرام كنت متردد بعدم الحضور والحين تأكدت إني ماراح أشارك بهل المهزلة اللي صايرة، والحين بكل جرأة أقول مثل ما إنتقدتك سابقاً فأنا بكل تواضع أحييك وأرفعلك القبعة على بعد نظرك ونظرتك الثاقبة، وهذي كلمة حق مو مجاملة او مديح لك... وشكراً

أخوك/ مشعل الخضير

le Koweit said...

مشعل الخضير/

اشكرك يا عزيزي على هالكلام الطيب
ويهمني انك تسوي اللي انت مقتنع فيه

حياك الله

t7l6m.com said...

مع الأسف
نوابنا يخربون كل شيء له معنى
وكلامك أتمنى أن يعيه الشباب ولا يشاركوا
في أي تجمع يحضره نائب

le Koweit said...

تحلطم/

انا ايضا اتمنى ذلك...

حياك الله