Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Tuesday, January 04, 2011

يومٌ رائع

اليوم، كان يوماً رائعاً، من أروع الأيام التي مرت في تاريخ الكويت، والتي مثلت تكاتفاً واتحاداً وتوافقاً لم نرَ مثله منذ زمن.

تزامنت ندوتين وطنيتين في مكانين مختلفين من الكويت. كانت في الفنطاس ندوة النائب الحر فلاح الصواغ، وكانت في النزهة ندوة التحالف الوطني الديمقراطي في مقرهم، وكلتا الندوتين كانتا رائعة، جسدت الوحدة الوطنية واتفاق أبناء الشعب الكويتي على ضرورة استقالة هذه الحكومة الفاشلة انتصاراً للدستور وكرامة الأمة.

أنا كنت أحد الحضور في ندوة النائب فلاح الصواغ، والتي تحدث بها عدد كبير جداً من النواب والسياسيين لعل من أبرزهم العم أحمد السعدون ومسلم البراك وخالد الطاحوس وجمعان الحربش ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم ومحمد هايف ومبارك الوعلان وسالم نملان بالإضافة لعدد من النواب السابقين والنشطاء السياسيين، وكان عريف الندوة المميز فهيد الهيلم الذي أبدع بالتقديم الرائع للمتحدثين.

في نفس الوقت الذي كان فيه يبدع النواب بالحديث عن انتصار الكرامة وصيانة الدستور، كانوا في التحالف الوطني يتحدثون بذات الحديث، وكان أيضاً في ذات الوقت هناك اجتماع لقبيلة عنزة لإصدار بيان يرفض الاستجواب ويؤكد على طاعة ولي الأمر -الذي زُج به فيما يحصل زوراً وبهتاناً-، فقام شباب من قبيلة عنزة ورفضوا الأمر وتحدوا شيخ القبيلة قائلين "والله أكرم علينا أن تقطع رؤوسنا عن أن يصدر بيان باسم القبيلة يتخلى عن جمعان الحربش ويتزلف للسلطة".

الصورة واضحة للأعمى، فما بالكم بمن يملك عينين؟ صدق المولى عز وجل حين قال "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور".

من الأمور الرائعة التي حدثت اليوم في ندوة الصواغ، أنه عندما ذُكر اسم الدكتورة الرائعة أسيل العوضي اشتعل الحضور تصفيقاً استمر طويلاً، احتراماً وإعجاباً وتقديراً لهذه العضوة الفاضلة التي وقفت موقف يعجز عنه أشباه الرجال.


ما حدث اليوم أمر رائع، فعلاً أقولها، من النادر أن يتفق الشعب الكويتي على أمر كهذا، وهي رسالة واضحة جليّة لا تحتاج قراءة على رفض الشعب لهذه الحكومة ورئيس وزرائها، ولكن لا حياة لمن تنادي.. فهذه الحكومة عمياء البصر والبصيرة.


نقطة أخيرة: غداً، الساعة 7 مساء، في ساحة الصفاة، مهرجان خطابي جماهيري حاشد، بحضور عدد كبير من ممثلين الأمة، أتمنى من الجميع الحضور والمشاركة. وللتعبير عن رفضك للحكومة وللتعبير عن عدم تعاونك مع رئيسها أشعل أنوار سيارتك غداً نهاراً وانت متجه إلى عملك أو عائد منه.

6 comments:

عين بغزي said...

وانا فخور بك و اتابعك بستمرار و بصمت

الوعد في ساحة الصفاة الساعه 7 - تجمع سلمي

bo bader said...

يوم رائع فعلاً وتاريخ يسطر هذه الأيام

كنت محظوظ أمس وحضرت عند التحالف وكملت عند فلاح الصواغ الساعة ٩:٣٠ تقريباً

والوعد الليلة ان شاء في ساحة الصفاة

تحياتي

تفاصــيل said...

قلبي معكم...

ولكن

عقلي بحاله شك من الاهداف الغير معلنة .. الله يستر

le Koweit said...

عين بغزي/

تسعدني متابعتك يا الزميل :)

حياك الله

le Koweit said...

بو بدر/

ماشالله شطبت عالندوتين يعني :)
الله يعطيك العافية

حياك الله

le Koweit said...

تفاصيل/

صدقيني
الاهداف هي مصلحة الكويت
ولا شيء غيرها :)

حياج الله