Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Thursday, January 27, 2011

أحمد الفهد وتويتر




لعل أبرز خبر محلي أمس تناقلته الخدمات الإخبارية والمواقع الإخبارية هو دخول الشيخ أحمد الفهد إلى عالم تويتر، وقد جاء دخوله هذا بعد تصريحه مباشرة بأن الحكومة لا تنزعج مما يقال بتويتر !

قد يكون دخوله جاء من باب أن التويتر أصبح "هبّة" وأراد تجربته، وقد يكون دخوله جاء رغبة في التواصل أسوة ببعض النواب الذين مازالوا يتواصلون من خلال تويتر كالدكتورة أسيل العوضي والدكتور فيصل المسلم.

وسواء كان هذا السبب أم ذاك السبب، فإنني وإن كنت أختلف كثيراً مع الشيخ أحمد الفهد كوزير، وكصاحب نفوذ، وكركن مهم في مجلس الوزراء، إلا أنني لا أخفي إعجابي بهذه الخطوة الجريئة منه.

أحمد الفهد على الرغم من كل مساوئه -من وجهة نظري-، إلا أنه يستغل أي شيء وكل شيء يخدمه ويفيده، ودائماً له نظرة مختلفة عن الآخرين، وله أسلوب مميز يجعلك تصفق له وإن كنت لا تحبه. وهذه كلمات حق يجب أن تقال، فيجب ألا يعمينا النقد الدائم للشخص عن وجود بعض المحاسن فيه.

أرى استقبال بعض الشباب في تويتر له استقبال ساخن جداً، كـ (ارحل نستحق الأفضل) أو (وزير تنمية الفساد) وغيرها من مثل هذه العبارات القوية، ولكن بالتأكيد فإن أحمد الفهد لم يتوقع أن يستقبله الشباب في تويتر بالورود والتهليل والتصفيق، فإنه توقع مثل هذه العبارات، ومع ذلك أقدم على دخول عالم التويتر، وهذا بحد ذاته إنجاز يستحق التقدير من وجهة نظري.

لا أعلم هل سنرى في المستقبل وزراء آخرين يدخلون التويتر؟ هل سنرى سمو رئيس الوزراء يدخل تويتر؟ لإستطلاع آراء المواطنين مثلاً؟

أما بخصوص النهج الوزاري الجديد بالظهور، فهذا سيكون موضوع بوست آخر غداً بإذن الله.


4 comments:

الفرقد said...

لفته جميله يا صديقي ولكن من وجهة نظري قد يكون هناك من اشار عليه بالولوج في عالم تويتر ، فالرجل كان له حساب قد غير فعال لا اعلم هو له حقاً ام لا ولكنه طبق القاعده تواصل مع من يكرهك حتى يصبح من تكره هو من يحبك

طموحة مملوحة said...

ياعيني متابعة يعني ؟؟ خل يشوف وان شاء الله يتعلم ماافيها شي

وشي ثاني اتمنى تزيد الايام في الاستبيان الي حاطه علشان تترك مجال كبير للتعليق عليه

le Koweit said...

الفرقد/

ممكن الحساب القديم ما يكون له فعلا
وصحيح احمد الفهد يتواصل مع الجميع
وكما قال الوشيحي عنه من صتدق الكل فما صادق احد

حياك الله

le Koweit said...

طموحة مملوحة/

بخصوص الاستبيان
انا مخليه وبخليه لاطول فترة ممكنة
وعقبها راح اكتب عن موضوعه :)

حياج الله