Pages

@LeKoweit لكل من يود التعليق أو المناقشة حول المقال يسعدني ذلك عبر حسابي على التويتر

Wednesday, January 12, 2011

جزء مما في قلبي

مقالي اليوم طويل، وقاسي، يعني من الآخر اللي ماله خلق لا يقرا. وأضيف إني منفعل جداً وعشان يكون الكلام متسلسل ما راح أضع روابط.


تعتصرني الغصة والألم وأنا أكتب هذه الكلمات، والله ثم والله أن الكلمات لم تعد تكفي. الحمار والكلب -أجلكم الله-، حيوانات نحتقرها، ولكنها تفهم بالكلام وتفهم بالإشارة، ولكن هناك من هم على هيئة بشر لا يفهمون لا بالكلام ولا بالإشارة ولا بالتهديد ولا بالنصيحة ولا بالمقالات ولا بالخروج للشارع.. فبأي لغة يفهمون؟

عندما يموت مواطن كويتي يوم أمس في مباحث الأحمدي نتيجة التعذيب، والتقرير الطبي يثبت وجود آثار ربط شديد على يديه وقديمه، ووجود آثار كدمات وجروح متفرقة في جسده. ومع ذلك وزارة الداخلية تصدر بياناً قرأه وزير الداخلية في جلسة اليوم ينفي وجود تعذيب.

أنا شخصياً أثبت لكم وجود التعذيب والضرب، بناء على أشخاص داخل وزارة الداخلية قريبون من الحدث.

وفوق هذا، فقد سمعنا أمس بعد الحادثة عن وجود ضغوطات على وكيل النيابة لتكييف الجريمة على أنها جنحة ضرب بدلاً من جناية ضرب مفضي إلى موت. وقد حصل هذا فعلاً، فقد تم تكييف الجريمة أنها جنحة ضرب عادية وأن الوفاة كانت وفاة طبيعية لا علاقة لها بالضرب لأن المجني عليه كان مريضاً بالقلب. وضاع دم المسكين.

نقول دائماً عندما ننتقد الحكومة، أننا ننتقد أفعالهم، بينما أشخصاهم وذواتهم محل احترام وتقدير. وأنا اليوم أقول والله إن ذواتهم وأشخاصهم ليست محل احترام ولا محل تقدير. وأشخاصهم وذواتهم ليست أهم ولا أعز من شخص وذات المواطن محمد المطيري والمواطن عبدالله العنزي -وهذا موضوع آخر تماماً-. فكيف نحترم أناس استمرأوا الكذب؟ وناس أباحوا الظلم؟ وناس امتهنوا الذل؟ وناس اعتادوا تزييف الوقائع؟

والله لا أحترم أشخاص هذه الحكومة شخصاً شخصاً وفرداً فرداً.

البلد بحاجة لمجهود جبار من العمل، كثير من القوانين بحاجة لإصلاح، كثير من الأنظمة بحاجة لتعديل، نحتاج إلى عمل كبير جداً ليس لنتطور، وإنما فقط لنظل دولة دستورية ودولة مؤسسات محترمة، بينما التنمية فهذا موضوع آخر تماماً ومستحيل أن يتم في ظل هذه الظروف.

فكيف نعمل في وجود هذه الحكومة؟

رئيس الوزراء بعد انتهاء الإستجواب قال أمد يدي مع النواب لفتح صفحة جديدة. وفي حفل تكريم قافلة الحرية أمس يرفض أن يصافح وليد الطبطبائي؟! فمن هو الذي يحمل مشاكل شخصية؟ ومن الذي في قلبه مرض؟ ومن الذي يصنع التأزيم؟ وأين هي الصفحة الجديدة التي فتحتها؟ أم هي كالدستور الذي في جيبك؟ دستور بيض الصعو الذي نسمع به ولا نراه ؟!

إن ثورة الشعب وتحركه أمر خطير، ويجب الوقوف عنده، والشعوب لا تثور بين ليلة وضحاها، بل تتدرج الحالة حتى تصل إلى قناعة عامة بضرورة النزول للشارع والتعبير باليد والفعل لأن الكلام والمطالبة لم تعد تجدي نفعاً.

وها قد خرج أمس الشعب الكويتي إلى الشارع، فما الذي قامت به الحكومة لحل المشكلة؟ لا شيء؟ لا لا أبداً، بل اجتهدت في الحكومة وعملت من أجل زيادة الطين بله.

الشعب التونسي، الذي بدأ مظاهرات واحتجاجات منذ عدة أسابيع على نطاق واسع، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى واعتقالات واسعة، لم يسكت ولم يتقهقر، من أجل حقوقه وحقه في العيش الكريم. فما الذي حدث؟ اليوم أعلن الرئيس التونسي إقالة وزير الداخلية والإفراج عن جميع المعتقلين وبدأ تحقيق فوري على مستوى كبير عن فساد كبار المسؤولين في الحكومة. وهذا على فكرة أدنى ما يمكن أن تقوم به أي حكومة للحفاظ على وجودها فقط لا غير، لأن مهما بلغت قوة النظام لا يقدر على مواجهة الشعب.

خرجت قليلاً عن الموضوع، وموضوع يجر الآخر كما يقولون. أعود لموضوع الضحية محمد المطيري.

في بيان وزارة الداخلية، ومن أجل تبرير فعلتهم وتبرئة ساحتهم مما اقترفوه، شهّروا بالرجل، وفضحوه، فسردوا قائمة لما قام به من أفعال وجرائم، وكأنهم يحتجون بها لتعذيبه وقتله !

المثل المصري يقول قتل المقتول ومشى بجنازته، أما وزارة الداخلية قتلت المقتول وداست عليه ومثّلت بجثته.

ما حدث يجب أن يفتح الباب على مصراعيه لتحقيق واسع جداً عن حقيقة وجود التعذيب في مخافرنا وسجوننا؟ فما حصل للمطيري بالتأكيد ليست حالة شاذة، ولكن ما جعلها تطفو على السطح أنها أدت للوفاة، فكم حالة أخرى حصلت لم تؤدي للوفاة وبالتالي لم نسمع بها؟ أنا أزيدكم من الشعر بيت ومعلومات أنا مسؤول عنها، التعذيب موجود وبشكل شبه يومي في المخافر العادية وعلى مواطنين !

رغم كل ما كتبت ما زال الكثير في صدري لم أنتهي بعد.... سأتوقف لمشاهدة مباراة الأزرق الكويتي. ولي عودة في مقال قادم.

ووالله ثم والله لا استجواب ولا لجنة تحقيق باتت تكفي.

10 comments:

Anonymous said...

لو كويت
أولا اتشرف بأن اكون اول المعلقين

ثانيا مقال قمة في الروعة على الرغم من أنه دعوة للتشائم(وهو الواقع للأسف)

ثالثا اذكرك بان مع العسر يسر
ْكل ليل لابد له له من فجر

وشكرا

Anonymous said...

بروحك مو ناقص مغثه وتكملها وتشوف اللعب
آنا أقول رب ضارة نافعه
وتفائلوا بالله خيرا تجدوه
الله يصلحنا ويهدينا

le Koweit said...

غير معرف/

اشكرك، الشرف لي

والله لو اقصد ان تكون دعوة للتشاؤم
ولكنه ما يجول في صدري

وبإذن الله الفجر قادم

حياك الله

le Koweit said...

تحلطم/

اي والله
الله يعين بس :/

حياك الله

صــوت الــمــدامـــع said...

السلام عليكم ..
صراحه شيء يعور القلب .. ان حنا الكويتين نسوي جذيه ..
معقوله توصل لتعذيب ..
معقووووله عادي ومو اول مره ..

الله يستر علينا من الجاايات
ماعاد نتحمل اكثر ..

مشكور اخوي للمقال ..
ربك كريم

عامر said...

مرحبا
ما يفيد الكلام مع هذا المجلس العائلي الغير محترم
الخطوه الأولى تكون في التصعيد الشعبي للمطالبه باستقالة جميع الوزراء و عدم عودتهم

ebtsamh said...

اعتقد وانه مع تاكيد خبر استقاله

وزير الداخليه الا انها لا تكفي

وهذة بحق وصمة عار !

شكرا لو كويت

le Koweit said...

صوت المدامع/

اي والله
الله يستر من الجايات !!

حياج الله

le Koweit said...

عامر/

بالضبط
استقالة الحكومة خطوة أولى فقط !

حياك الله

le Koweit said...

ابتسامه/

ابشرج
رفضوا استقالته :)

حياج الله